سينما

سوق أهراس : استلام قريب لقاعة سينماتيك "دنيا زاد"

15/11 09h06

سوق أهراس -ستتعزز الهياكل الثقافية بولاية سوق أهراس قبل نهاية هذه السنة 2012 باستلام قاعة سينماتيك "دينا زاد" وذلك في إطار استرجاع قطاع الثقافة لمؤسساته المغلقة حسب ما علم اليوم الأربعاء من مدير الثقافة.

وذكر السيد عمر مانع أن هذا الفضاء السينمائي الجديد الواقع بوسط مدينة "طاغست" والمتربع على 650 متر مربع يتسع ل400 مقعد ومجهز بأحدث الوسائل على غرار جهاز عرض ب35 ملم وجهاز عرض فيديو جد متطور.

وتضم قاعة السينماتيك هذه بعد عملية إعادة تأهيلها والتي تطلبت استثمارا عموميا بأزيد من 150 مليون دج كذلك قاعة مجاورة للمحاضرات تتسع ل300 مقعد حسب ما أضاف ذات المصدر.

ومن شأن هذا الفضاء الذي يعود تاريخ بنائه إلى 1950 والذي استغل من قبل كقاعة للعروض السينمائية أن يكون فضاءا لهواة السينما والفيديو إلى جانب احتضانه لأنشطة أخرى على غرار الندوات والملتقيات .كما يعد لبنة تضاف إلى المؤسسات الثقافية المعتبرة التي استفادت بها ولاية سوق أهراس برسم الخماسي 2010-2014 .

وأضاف ذات المصدر أن هذا المرفق الثقافي "الهام" الذي قامت بعملية تجهيزه مؤسسة جزائرية خاصة سيضاف إلى المركز الجزائري للسينما الذي سيتولى مهمة تزويده وضمان تموينه بالأفلام والأشرطة كما سيسمح بفتح مناصب مالية وذلك قصد استغلاله الأمثل حتى يؤدي دوره الفني والثقافي والاجتماعي والتربوي "على أحسن وجه".

ودعا السيد مانع "كل هواة الفن السابع ونوادي السينما" إلى "ضرورة حسن استغلال" هذا الفضاء الثقافي والفني للتعبير عن إمكاناتهم وقدراتهم الفنية لتمثيل سوق أهراس في مختلف المهرجانات الوطنية وحتى الدولية في مجال السينما.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • أم البواقي: استلام أكثر من 6 آلاف ملف متعلق بتسوية العقار الفلاحي...اقرأ المزيد
  • ميلة : توقع إنتاج 136 ألف قنطار من الزيتون...اقرأ المزيد
  • سوق أهراس: إعادة فتح المسرح الجهوي خلال الثلاثي الأول من سنة 2019...اقرأ المزيد
  • قسنطينة: تلقيح أكثر من 23 ألف رأس بقر ضد الحمى القلاعية ...اقرأ المزيد
  • ميلة: قطاع الصحة يتعزز ب 19 طبيبا أخصائيا جديدا...اقرأ المزيد
فيديو