التعليم - التكوين

قسنطينة : افتتاح يوم الخميس المقبل الطبعة الرابعة لصالون الطالب "خطوة"

12/02 13h28

قسنطينة - ستفتتح يوم الخميس المقبل الطبعة الرابعة لصالون الطالب و الآفاق الحديثة "خطوة" بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة, حسب ما علم اليوم الأحد من المنظمين.

وفي تصريح ل /وأج أوضح السيد زكي سوفي منسق هذه التظاهرة بأنه عقب "نجاح" الطبعات الثلاث الأولى المنظمة بمدينة وهران سيتم إطلاق هذه الطبعة الجديدة من صالون "خطوة" من مدينة الجسور المعلقة و ستجوب خلال الفترة الممتدة بين 15 و 21 فبراير الجاري ولايتي الجزائر العاصمة و وهران.

ويعد صالون "خطوة" الذي تمت المبادرة إليه من طرف وكالة الاتصال "وين أدفنتس أيجنسي" موجها للطلبة و للمتخرجين حديثا من الجامعة و طالبي العمل و الإطارات الشابة, حسب ما أردفه السيد سوفي, مشيرا إلى أن هذا الموعد سيتيح للشباب الجزائريين فرصة الاستعلام حول الخيارات المتعلقة بالدراسة و اكتشاف مختلف العروض التكوينية من خلال توجيههم فيما يتعلق بمخططات مساراتهم المهنية و مشاريعهم المستقبلية. وستسجل هذه التظاهرة مشاركة ما يقارب 80 عارضا من بينهم المنحدرين من جامعات جزائرية و أجنبية و مدارس و مؤسسات إضافة إلى ممثلي بعثات دبلوماسية معتمدة بالجزائر, حسب ما أضافه ذات المصدر.

كما أفاد السيد سوفي بأن هذا الصالون سيفسح المجال لتنظيم ورشات و محاضرات و دورات تكوينية مصغرة حول مختلف المواضيع و ضمن مختلف الآفاق. كما يعتزم صالون الطالب و الآفاق الحديثة "خطوة 2018" التوقف بتلمسان خلال يومي 21 و 22 أبريل المقبل قبل أن يحط الرحال ببشار بتاريخ 24 أبريل المقبل.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • باتنة : حجز قنطار و38 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك...اقرأ المزيد
  • سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا ...اقرأ المزيد
  • المسيلة : غرق طفل في بركة مائية ببلدية محمد بوضياف...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
فيديو