مؤسسات

التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين الجامعة و محافظة الغابات و مديرية الصيد البحري

3/02 11h06

سكيكدة - تم التوقيع اليوم الخميس بجامعة 20 أوت 1955 بسكيكدة على اتفاقيتي تعاون مع كل من محافظة الغابات و مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية و ذلك على هامش إحياء اليوم العالمي للمناطق الرطبة (2 فبراير من كل سنة).

و أوضح السيد سليم حداد رئيس جامعة سكيكدة في تصريح ل /وأج أن الاتفاقيتين من شأنهما أن تمكنا الجامعة من الانفتاح على المحيطين الاجتماعي و الاقتصادي و تفعيل مسارات البحث في الليسانس و الماستر لطلبة كليتي الزراعة و البيولوجيا البحرية.

من جهته اعتبر السيد حسين بوصبيع مدير الصيد البحري و الموارد الصيدية أن هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين قطاعه و الجامعة من شأنها أن تعزز قطاعه بالبحوث العلمية في مجال الصيد البحري خصوصا و أن المنطقة الرطبة قرباز صنهاجة بولاية سكيكدة تشهد كما قال- عمليات دورية لاستزراع الأسماك في البحيرات من طرف المديرية المحلية للصيد البحري و الموارد الصيدية ما سيسمح حسبه- بمتابعة نمو و تكاثر هذه الأسماك.

و ستعمل هذه الاتفاقية كذلك على تقديم اقتراحات عناوين بحوث أكاديمية للطلبة و التي ستعتمد و تستفيد منها مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية في المستقبل فضلا عن السماح لعمال القطاع بالاستفادة من دورات تكوينية بالجامعة لتحسين مستواهم وفقا لما ذكره السيد بوصبيع.

من جهة أخرى تنص الاتفاقية الثانية التي تم التوقيع عليها مع محافظة الغابات حسب ما أوضحه محافظ القطاع بالنيابة أحمد سديرة على توجيه البحوث الأكاديمية لطلبة الجامعة نحو المنطقة الرطبة قرباز صنهاجة و التي تزخر بثروة نباتية و حيوانية هائلة من شأنها إثراء بنك معلومات محافظة الغابات.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • الطارف : هلاك طفلة دهستها حافلة بسيدي قاسي (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
  • سكيكدة: استلام 80 وحدة سكنية بدائرة الحدائق "قبل نهاية السنة"...اقرأ المزيد
  • ميلة : الدعوة لجمع خطب الراحل الإمام الشيخ محمد الصالح بن طيار في كتاب...اقرأ المزيد
  • الطارف : ترقية و إدامة التراث الثقافي...اقرأ المزيد
  • برج بوعريريج: الحرائق تأتي في يومين على أكثر من 5 آلاف رزمة تبن وأشجار متنوعة (حماية مدنية)...اقرأ المزيد
فيديو