مؤسسات

قسنطينة: استحداث لجنة ولائية لتسيير بلديتي قسنطينة و الخروب

3/02 11h04

قسنطينة - تم اليوم الخميس استحداث لجنة ولائية لتسيير بلديتي قسنطينة و الخروب حسب ما علم من مصالح الولاية. وأوضحت ذات المصالح أنه تم تنصيب هذه اللجنة الولائية من طرف الوالي لتسيير الجماعات المحلية التي تعتبر دعما للتشاور و التقارب بين الهيئة التنفيذية والمنتخبين .

وأشارت إلى أن هذه اللجنة مكونة من رئسي المجلسين الشعبيين لبلديتي قسنطينة و الخروب ومدراء الهيئة التنفيذية و ممثلين عن المجلس الشعبي الولائي ومدراء شركات عمومية ومندوبي القطاعات الحضرية والمؤسسات العمومية البلدية و الولائية وكل الفاعلين والمتعاملين الاقتصاديين عبر إقليم البلديتين .

وأفادت بأن هذه اللجنة تعد بمثابة فضاء عمل وتعاون لإيجاد الحلول المناسبة فيما يتعلق بتسيير كل من مدينة بلدية قسنطينة التي تضم أكثر من 70 بالمائة من إجمالي سكان الولاية و كذا بلدية الخروب التي تضم الأقطاب الحضرية لكل من علي منجلي و ماسينيسا و عين النحاس للتكفل بانشغالات المواطنين .

و أضاف أن هذه اللجنة تعنى كذلك بمتابعة مدى تنفيذ البرامج التنموية البلدية المسجلة على عاتق ميزانية البلديتين وتطهير مدونة المشاريع و تطهير الأحياء.

وفي ذات السياق أشار نفس المصدر الى أنه تم تكليف رؤساء الدوائر و البلديات من طرف والي الولاية خلال أول جلسة عمل بإعداد مخططات عمل تخص كل قطاع حضري عبر تراب البلديتين لتأهيل كافة أحياء بلديتي قسنطينة و الخروب, لافتا الى أنه تم كذلك تكليف المدراء التنفيذيين بتقديم عروض موجزة عن قطاعاتهم خلال كل جلسة شهرية على أن تجتمع اللجنة الولائية مرة كل أسبوعين.

كما تم دراسة مشاكل التهيئة الحضرية و محاربة البناءات غير القانونية و تجديد إشارات المرور و القضاء على "النقاط السوداء" المتعلقة بتسربات المياه من قنوات الصرف الصحي و المياه الصالحة للشرب و كذا محاربة انتشار ظاهرة البناءات العشوائية التي تم إجلاء الذين كانوا يقطنون بها في إطار مختلف عمليات إعادة الإسكان بالإضافة إلى تهيئة المساحات الخضراء .

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • باتنة : حجز قنطار و38 كلغ من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك...اقرأ المزيد
  • سكيكدة :ليالي روسيكادا للضحك تستقطب جمهورا غفيرا ...اقرأ المزيد
  • المسيلة : غرق طفل في بركة مائية ببلدية محمد بوضياف...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : الشروع قريبا في أشغال مشروع حماية بلدية ابن باديس من الفيضانات...اقرأ المزيد
  • ميلة: المصادقة على مخطط الحفظ الدائم واستصلاح القطاع المحفوظ لميلة القديمة...اقرأ المزيد
فيديو