منشآت

عديد المسابح في متناول الشباب منذ بداية فصل الصيف

18/07 16h22

قسنطينة- أضحت العديد من أحواض السباحة و المسابح جاهزة عبر البلديات الـ12 لولاية قسنطينة منذ بداية موسم الاصطياف الحالي حسب ما أكده اليوم الاثنين لـ/وأج مدير الشباب و الرياضة بالنيابة عبد الحميد هوام.

و بعد أن تحدث عن تسجيل "تحسن ملحوظ" من حيث وفرة أماكن السباحة خلال صيف هذه السنة بمدينة الجسور المعلقة أضاف نفس المسؤول بأنه تم فتح المسبحين المتواجدين بمركب سيدي مسيد المعروفين لدى العامة باسمي "بريمو" و "لابتيت" بطول 18 و 33 متر أمام الجمهور و هما يعملان حاليا بشكل جيد فيما يخضع الحوض الأولمبي حاليا لعملية إعادة تأهيل.

و أوضح المتحدث بأن مركب سيدي مسيد يستقبل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الثامنة مساء المئات من محبي السباحة مشيرا إلى أن معدل تقدم أشغال إعادة تأهيل نزل الشباب و المطعم المتواجدين بذات المركب بلغ حاليا 75 بالمائة.

كما أشار السيد هوام إلى أنه تم فتح مسبحي المعهد التقني للرياضات و المركب الرياضي الجواري الشهيد حملاوي إضافة إلى مسبح بلدية عين عبيد أمام الجمهور مضيفا بأن قطاع الشباب و الرياضة سخر خلال هذا الموسم عدة مسابح هوائية بلاستيكية متنقلة عبر البلديات ال12 للولاية لأجل تلبية احتياجات الأطفال و الشباب و العائلات في مجالي الترفيه و الاسترخاء.

و يستقبل مسبح المعهد التقني للرياضات العامل منذ فبراير المنصرم علاوة على الرياضيين جمهور "المخطط الأزرق" حسب ما تمت الإشارة إليه.

و فيما يتعلق بمسبح المركب الرياضي الجواري الشهيد حملاوي المخصص عادة للمنافسات المحترفة فإنه يستقبل خلال هذا الصيف الراغبين في تعلم السباحة الذين يسجلون أنفسهم في برامج التكوين في السباحة حسب ما تمت الإشارة إليه كذلك.

كما أوضح مدير الشباب و الرياضة بالنيابة بأنه تم وضع المسابح الهوائية البلاستيكية المتنقلة بطول 10 أمتار و بعمق 1,30 متر عبر عديد بلديات ولاية قسنطينة لاسيما تلك المعزولة و المحرومة في هذا المجال. و أوضح ذات المسؤول بأنه تم وضع 3 مسابح هوائية بلاستيكية متنقلة في دور شباب الوحدات الجوارية رقم 1 و 7 و 13 بمدينة علي منجلي (بلدية الخروب).

كما أردف بأنه تم وضع هذه الفضاءات المائية الجديدة بحيي بومرزق و القماص بعاصمة الولاية و ببلديات عين سمارة و بني حميدان و مسعود بوجريو على وجه الخصوص.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • سكيكدة : إيداع 4 أشخاص الحبس المؤقت و وضع 4 تحت الرقابة القضائية بعد أعمال شغب...اقرأ المزيد
  • الدعوة لتسخير موارد مالية محلية لضمان تنمية الجماعات المحلية (لقاء)...اقرأ المزيد
  • سكيكدة : إطلاق سراح 14 مهاجرا غير شرعي تم إجلاؤهم بميناء الصيد بالقل (مصدر قضائي)...اقرأ المزيد
  • قسنطينة : احتجاج حوالي 100 مواطن بديدوش مراد للمطالبة بتحسين الإطار المعيشي...اقرأ المزيد
  • المسيلة : مكتبات المطالعة العمومية تتعزز ب 20 ألف كتاب (مسؤول)...اقرأ المزيد
فيديو